2020.01.28

05:03

التصويت

ما رايكم بالموقع ؟

نعم

لا

ابدا

نعم

لا

ابدا

نعم

لا

ابدا

حالة الطقس
رام الله 28°-21°
عكا 27°-21°
يافا 28°-21°
القدس 25°-15°
حيفا 28°-19°
الناصرة 27°-21°
بئر السبع 28°-14°
رام الله 27°-17°
عكا 24°-18°
يافا 23°-18°
القدس 24°-14°
حيفا 25°-17°
الناصرة 24°-18°
اسعار العملات
جنيه استرليني 4.7475
ين ياباني 3.3149
يورو 4.2713
دولار استرالي 2.7342
دولار كندي 2.8271
كرون دينيماركي 0.5728

الرئيسية / صور طبيعية

جرار: انعقاد فلسطين حرة في البرازيل يعيد الاعتبار لحركة التضامن

رام الله - معا - اعتبر عضو اللجنة التنسيقية لشبكة المنظمات الأهلية د. علام جرار، اليوم السبت، أن انعقاد المنتدى الاجتماعي العالمي –فلسطين حرة، في مدينة "بورتو اليغري" البرازيلية الشهر المقبل، يمثل عنصر حيويا لإعادة الاعتبار لحركة التضامن مع القضية الفلسطينية عالميا.

وقال د. جرار، خلال اجتماع نظمته اللجنة الوطنية للمنتدى برام الله، لبحث آليات تفعيل تناول فعاليات المنتدى على المستوى الإعلامي، "يأتي المنتدى كرافعة جديدة لحالة التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية، وبالتالي فهو بمثابة فرصة ذهبية لإحياء حالة التضامن مع الشعب الفلسطيني".

وأوضح د. جرار أن من ضمن مزايا المنتدى، أنه يضم هيئات وأطرا خارج نطاق الحكومات، وبالتحديد حركات اجتماعية لديها رؤية مدنية واضحة، تقوم على ضرورة تمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المختلفة.

وأضاف د. جرار: إن هذه الحركات وعبر النقاش الذي سيتم خلال فعاليات المنتدى المقرر تنظيمه بين الثامن والعشرين من الشهر المقبل، والأول من كانون الأول، يمكن أن يوجد حالة جديدة من التضامن معنا.

وبين د. جرار أن الإعلام المحلي يمكن أن يلعب دورا مهما، في التعريف بأعمال المنتدى ونتائجه، وإبراز مساهمته في دعم الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

وقال د. جرار: المنتدى حدث فريد من نوعه، لأنه يأتي في ظل وضع سياسي صعب تشهده القضية الفلسطينية، أحد تجلياته انحسار مسألة التضامن معها خاصة بعد توقيع اتفاق "أوسلو".

من جهته، قال مركز اللجنة الإعلامية في اللجنة الوطنية للمنتدى جمال جمعة، "لأول مرة منذ سنوات طويلة، يعقد مؤتمر دولي بهذا الزخم الكبير حول فلسطين، وبالتالي يمكن أن يشكل نقطة تحول فيما يتعلق بالعلاقة مع الشعب الفلسطيني والتفاعل معها دوليا، بما ينعكس في توحيد الجهود الدولية، والارتقاء بمستوى التنسيق على صعيد حملات التضامن".

وأردف جمعة: نأمل أن يتمخض عن المنتدى، تشكيل لجنة دولية للمتابعة، تعمل على غرار اللجنة التي شكلت ضد الفصل العنصري في جنوب افريقيا قبل سنوات، وبالنتيجة فإننا نأمل أن يسهم المنتدى في تفعيل حركة التضامن الدولية، وحث على التنسيق مع وسائل الإعلام المحلية لتسليط الضوء على المنتدى، وأهميته ونتائجه، وسبل المراكمة على مخرجاته.

كما رأى عضو اللجنة ذاتها عصام بكر، أن اللجنة الوطنية للمنتدى تولي قطاع الإعلام اهتماما خاصا، نظرا لحيوية الدور الذي يمكن أن يسهم به، مضيفا "إن هذه التظاهرة الدولية التي ستجري في البرازيل تشكل محاولة لإعادة الاعتبار لحركة التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني".

وأوضح أن الاجتماع يأتي بهدف وضع ملامح رؤية إعلامية مشتركة من قبل ممثلين عن القطاع الإعلامي، وأعضاء اللجنة الوطنية، منوها إلى أن وسائل الإعلام مدعوة إلى المساهمة في إنجاح هذه التظاهرة الدولية والمشاركة الفلسطينية فيها.

وكان قدم عضو اللجنة رفعت الصباح، في مستهل الاجتماع شرحا عن نشأة المنتدى ودوره في حشد التأييد للشعب الفلسطيني.


للمزيد من اخبار محلية

تعليقات الزوار
التعليقات المنشورة لا تعبر عن - جرار: انعقاد فلسطين حرة في البرازيل يعيد الاعتبار لحركة التضامن وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقك على الموضوع