2020/12/04 00:45
- 2012-10-06 23:22:44

العتيلي لـ معا: لن ترتفع أسعار المياه في فلسطين اذا ما إرتفعت باسرائيل

بيت لحم - خاص معا - أكد د. شداد العتيلي أن سعر المياه في الاراضي الفلسطينية لن يرتفع اذا ما ارتفع سعره في إسرائيل، لان الحكومة الفلسطينية تدعم أسعار المياه.

واوضح العتيلي في حديث لـ معا ، ان إسرائيل زادت السعر على المياه الاضافية التي طلبتها سلطة المياه الاسرائيلية، بما يقارب الشيقل على كل كوب.

واشار الى ان سلطة المياة تشتري المياه من اسرائيل بقيمة 2.6 شيقل للكوب وتبيعه للبلديات بنفس السعر تماما ولكن البلديات هي من تبيعه وفق نقاط التعرفة لديها والخاصة بها، موضحا ان إسرائيل زادت قيمة المياه لتصبح من 2.6 شيقل لـ 3.30 شيقل.

واكد العتيلي انه لم يتم حتى الان الموافقة من قبل السلطة على التسعيرة الجديدة من قبل اسرائيل، قائلا: انه في حين تم الموافقة على دفع سعر 3.30 سيتم بيعها للبلديات بالسعر القديم وهو 2.6، مشيرا الى ان غزة لا تدفع شيئ ابدا .

وقال إن سلطة المياه والمجاري طالبت الحكومة بوضع تعرفة جديدة لتوحيد النظام بوضع معايير معينة وبنود على اساسها يتم تحديد اسعار المياه في البلديات، وحتى الان لم تتلقى سلطة المياه اي رد من الحكومة.

واشار العتيلي الى ان إسرائيل وافقت على تزويد سلطة المياه بـ 5 الاف كوب مياه يوميا اضافية، ولكن بالتعرفة الجديدة "3.30 شيقل للكوب".

تعليقات الزوار
أضف تعليق

الاسم / الاسم المستعار : *

مكان الاقامة :

عنوان التعليق : *

التعليق الكامل :